الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تجهيز 80% من مدارس المتفوقين .. مخطط عاجل لحل مشكلة «كثافة الفصول» وإلغاء الفترة الثانية

المصدر: جريدة الاهرام 25/11/205

كتبت - نيفين شحاتة:

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى حرصه على اللقاء المباشر مع العاملين بالوزارة؛ للتعرف على المشكلات التى تواجه العملية التعليمية وبحث سبل حلها. جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بقيادات الوزارة.

وشدد على تنفيذ التكليفات الصادرة لجميع القيادات دون تراخى من أجل سرعةالإنجاز وتحقيق  المصلحة العامة، وخاصة التواصل مع المواطنين والرد علىالشكاوى التى ترد للوزارة.

كما وجه الوزير بسرعة الانتهاء من تجهيز مدارس المتفوقين، وقال أنه تم التواصل مع المحافظات لتوفير سكن للطلاب، ومع الجامعات لفتح معامل كليات العلوم لحينالانتهاء من تجهيز  المعامل الخاصة 

بهذه المدارس، و تم الانتهاء من تجهيز هذهالمدارس بنسبة% 80 و يتم استكمال الجزء الباقى منها

وبالنسبة للكثافة الطلابية، قال الوزير إن الوزارة وضعت مخططا عاجلا لحل مشكلةالكثافة وإلغاء الفترة الثانية، من خلال إنشاء العديد من المدارس، واستغلال الفراغاتالموجودة

وكلف الوزير بتشكيل لجنة قانونية لإعادة النظر فى لائحة الانضباط المدرسىللمحافظة على حقوق  المعلمين والطلاب.

وأكد الوزير أنه بالنسبة لتأخير إحدى المكافآت المالية لبعض العاملين بالوزارة، فإنهامحل دراسة لوضع مقترحات بشأن صرفها وتجنب المناقضات التى وردت بشأن صرفها من قبل.

وناقش الوزير بعض التكليفات المتعلقة بالعملية التعليمية ومنها تشكيل لجنة للوقوف على أوضاع

 التعليم الفني، والانتهاء من مسابقة 30 ألف معلم بعد استكمال الأوراقالخاصة بالمتقدمين فى  المحافظات، و صيانة المبانى المدرسية، وإجراء الامتحانات بطريقة آمنة دون حدوث مشكلات بها، 

والانتهاء من  المناهج التفاعلية ووضعها علىالموقع الإلكترونى للوزارة، وعرضها فى القناة التعليمية

واستمع الوزير إلى بعض المقترحات من الحاضرين لحل بعض المشكلات التى تعوقالعملية التعليمية، ووجه بعمل دراسات لبحث إمكان التطبيق.

ومن ناحية اخرى عقدت ايمان باجوى مدير عام تنمية مادة الاقتصاد المنزلى اجتماعامع موجهى  المادة لبحث وضع آليات لضمان تقديم منتج غذائى يطابق الشروط الصحية عن طريق الوحدة المنتجة، بتدوين البيانات اللازمة على المنتج مثل المكونات واسم المنتج وتاريخ الانتاج والصلاحية وجهه الانتاج، و مناقشة مشروع تحسين الأمنالغذائى والتغذية للأسر المصرية مع موجهى عموم محافظات   (  الفيوم،  بنى سويف،أسيوط، سوهاج، أسوان)

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع